آيفون 16

10 معلومات مسربة عن آيفون 16 النسخة الجديدة

سمعنا الكثير عن ميزات آيفون 16، والتي يُشاع أنها تتضمن شاشة جديدة موفرة للطاقة، شاشات أكبر، عدسات تكبير محسّنة، ومجموعة من الميزات التوليدية الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

ومع ذلك، من المتوقع أن يتم إطلاق iPhone 16 بعد سبعة أشهر، ولن يتم تأكيد أي شيء حتى حدث iPhone الخاص بشركة أبل في الخريف. لكن هذه الشائعات تعطينا فكرة عما يمكن توقعه من الهاتف القادم.

لا يزال الهاتفان iPhone 16 وiPhone 16 Pro على بعد أشهر من إطلاقهما المتوقع هذا الخريف، لكن مجموعة جديدة من الصور المسربة قد توفر نظرة أفضل على ميزاتهما المحتملة.

تسريبات ومميزات هاتف آيفون 16 النسخة الأحدث

ومن بين ما تم الكشف عنه، قد يشمل آيفون 16 زر إجراء مشابه للزر الموجود في iPhone 15 Pro الذي صدر العام الماضي، ومن المحتمل أن تكون الكاميرات قد أُعيد تصميمها لتتخذ ترتيبًا رأسيًا.

قامت شركة AppleInsider بنشر مجموعة من الصور التي تُظهر مجسمات ثلاثية الأبعاد لجهازي iPhone 16 و iPhone 16 Pro القادمين، والتي زُعم أنها جاءت من مصدر مجهول.

بصرف النظر عن زر الحركة والكاميرات المعاد تصميمها على iPhone 16، ذكر موقع AppleInsider أن مصدره أشار إلى أن آيفون 16 برو سيكون “أكبر قليلاً” مقارنة بسابقه.

وكان المحللون قد صرحوا في وقت سابق بتوقعاتهم بنمو شاشات طراز Pro إلى حد ما.

التحديث الأهم في تاريخ أبل..ماذا يقدم نظام تشغيل ios 18 ؟

وفقًا لموقع “CNET”، تشير التفاصيل الجديدة إلى احتمالية وجود سلسلة من تحديثات الأجهزة المتوقعة لأجهزة iPhone الجديدة لهذا العام.

عادةً ما تعلن شركة Apple عن أجهزة iPhone الجديدة في شهر سبتمبر تقريبًا، وتقوم الشركة بشكل عام بتقديم ترقيات تدريجية مع كل هاتف جديد. هذه الترقيات تشمل تحسينات في الكاميرات، والشاشات، وعمر البطارية على مدى عدة سنوات، مما يجعلها تبدو في النهاية كترقيات كبيرة عندما يتوجه الناس لشراء هاتف جديد.

في العام الماضي، قدمت شركة آبل تحديثًا جديدًا لهاتف iPhone 15 Pro، حيث أضافت إطارًا من التيتانيوم وزر إجراء وشحن USB-C، مع بداية السعر من 999 دولار.

وفيما يتعلق بالهاتف الذكي iPhone للمبتدئين، اتبعت آبل استراتيجية نقل الميزات الاحترافية إلى الجمهور العام، من خلال إضافة جزيرة Dynamic Island التي كانت متاحة بالفعل في iPhone 14 Pro إلى iPhone 15 بسعر يبدأ من 799 دولار، مع توفير خيار الشحن عبر USB-C.

لم يوضح موقع AppleInsider سبب تغيير مواضع الكاميرا في iPhone 16، ولكن يُشاع أنه سيتم تكديس العدسات فوق بعضها بدلاً من وضعها بترتيب قطري. سبق لشركة آبل أن أعلنت عن استخدام عدسات مكدسة في iPhone 15 Pro لتحسين التصوير المكاني، وهي تقنية مميزة تم ذكرها كجزء من ميزة Apple Vision Pro التي أُطلقت في فبراير بسعر 3499 دولار.

على الرغم من أن تسريبات AppleInsider تبدو مؤكدة للعديد من الشائعات السابقة، إلا أنه ليست كل العروض والمطبوعات ثلاثية الأبعاد دقيقة، وهو أمر لاحظته مدونة الشائعات في تقريرها. وحتى الآن، لم تقدم شركة آبل استجابة فورية لطلب التعليق على صحة التسريبات.

هل النسخة الأحدث سيتم طيها؟

يبدو أن هناك شائعات حديثة تدور حول إمكانية قيام شركة أبل بتطوير هواتف iPhone Flip بمقاسين مختلفين، على الرغم من التحديات التصنيعية التي تواجهها والتي يفرضها معايير الجودة المعروفة لشركة أبل.

بالإضافة إلى ذلك، هناك احتمالية بأن الشركة تعمل أيضًا على جهاز لوحي قابل للطي يتمتع بحجم يشبه جهاز iPad Mini.

بينما قامت شركات تصنيع الهواتف الرئيسية مثل غوغل وأوبو وسامسونغ ووان بلس بإطلاق أجهزة قابلة للانحناء، فإن شركة أبل بقيت هادئة بشكل ملحوظ حيال إطلاق iPhone Flip أو iPhone Fold.

تداولت الشائعات سابقًا معلومات تفيد بأن أبل قد لا تكشف عن جهاز يتميز بشاشة مرنة حتى عام 2025. ولم تفوت سامسونغ فرصة التذكير بهذا، حيث قامت بإطلاق تطبيق يتيح لمستخدمي هواتف آيفون تجربة تجربة مشابهة لتلك المتوفرة في جهاز Z Fold، من خلال وضع هواتفهم الآيفون جنبًا إلى جنب.

هل يحصل iphone 16 pro علي شاشة أوسع؟

تم تعديل حجم شاشة طرازات iPhone Pro بدءًا من إطلاق آيفون 12 برو في عام 2020، حيث جاء الجهاز بشاشة بحجم 6.1 بوصة، بينما جاء طراز iPhone 12 Pro Max بشاشة بحجم 6.7 بوصة. ومع ذلك، تشير التكهنات إلى أن هذا سيتغير مع إصدارات iPhone 16 Pro، حيث من المتوقع أن تتمتع الأجهزة بشاشات أكبر.

قدم محلل العرض Ross Young في وقت سابق من هذا العام توقعات بأن طرازات iPhone 16 Pro ستأتي بشاشات أكبر، حيث ستكون بحجم 6.3 بوصة لجهاز iPhone 16 Pro، و6.9 بوصة لجهاز iPhone 16 Pro Max. تم تأكيد هذه الشائعات لاحقًا من قبل مارك جورمان من بلومبرغ، الذي أشار إلى أن طرازات iPhone 16 Pro قد تشهد زيادة في القياسات “بعدة أعشار من البوصة قطريًا”.

يُعتقد أن iPhone 16 وiPhone 16 Plus سيحتفظان بأحجامهما الحالية، وهي 6.1 بوصة و6.7 بوصة على التوالي. إذا كانت الزيادة في الحجم تحدث، فسوف تكون هذه الخطوة خطوة إضافية من شركة آبل لتمييز طرازات iPhone Pro الخاصة بها عن الطرازات العادية.

حجم شاشة أيفون 15

  • أيفون 15 يأتي بشاشة بحجم 6.1 بوصة.
  • آيفون 15 بلس يأتي بشاشة بحجم 6.7 بوصة.
  • آيفون 15 برو يتميز بشاشة بحجم 6.1 بوصة.
  •  آيفون 15 برو ماكس يتمتع بشاشة بحجم 6.7 بوصة.

حجم شاشة أيفون 16

  • أيفون 16: يأتي بشاشة بقياس 6.1 بوصة.
  •  آيفون 16 بلس: مجهز بشاشة بحجم 6.7 بوصة.
  • آيفون 16 برو: يتميز بشاشة بمقاس 6.3 بوصة.
  • آيفون 16 برو ماكس: يضم شاشة بحجم 6.9 بوصة.

أيفون 16 وحيل ذكاء الأصطناعي الجديدة

تميزت سلسلة Galaxy S24 من سامسونغ ومجموعة Pixel 8 من Google بتقنيات الذكاء الاصطناعي المتطورة، حيث تقدم كلا الجهازين نصائح وحيلًا محسّنة بشكل استثنائي. ومن المثير للاهتمام أن شركة أبل تسير في نفس الاتجاه، حيث يُقدم تقرير Power On الخاص بـGurman لمحة عن تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي المُضافة إلى نظام iOS 18. يشير التقرير أيضًا إلى أن شركة أبل تنوي الاستفادة من نماذج لغوية كبيرة لتحسين سيري، وهذه الميزة المتوقعة من المقرر أن تصل مع تحديث برنامج آيفون القادم، وهو ما يُظهر التفاني المستمر للشركة في تطوير تجارب المستخدم من خلال الذكاء الاصطناعي.

أستخدام شاشة الأيفون 16 للطاقة

تم تطوير مجموعة مواد جديدة تسمى M14 بواسطة شركة Samsung Display خصيصًا لشركة آبل، وفقًا لتقرير من TheElec. هذه التكنولوجيا الجديدة من المتوقع أن تصل إلى الأجهزة القادمة من آيفون في العام القادم. يُفيد التقرير بأن M14 ستستبدل تقنية الفلورسنت الأزرق الحالية بتقنية الفوسفور الأزرق، مما يُنشئ شاشة تستهلك الطاقة بشكل أقل بكثير من الشاشات LTPO الحالية الموجودة في طرازات Pro.

شريحة A18 للأيفون 16

من الواضح أن جميع طرازات آيفون 16 الأربعة ستحصل على الجيل التالي من شرائح أبل، والتي ستحمل العلامة التجارية A18.

وفقًا لتقرير MacRumors، الذي نقل عن Jeff Pu، المحلل التنفيذي لشركة Haitong International Securities، ستتضمن جميع الطرز الأربعة شريحة A18. وسيحصل طراز Pro من iPhone على A18 Bionic Pro، في حين سيحصل الطراز الأساسي على A18 العادي.

حاليًا، يحتوي iPhone 15 و15 Plus على شريحة A16 Bionic، التي ظهرت لأول مرة في iPhone 14 Pro و14 Pro Max في عام 2022. أما طرازات 15 Pro و15 Pro Max، فتعمل بمعالج A17 Pro. ويُشير بو إلى أن شريحة A18 ستصنع باستخدام عملية تصنيع متقدمة من TSMC بحجم 3 نانومتر.


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *